الثلاثاء، 25 يونيو، 2013

سوفتوير جديد!


في كل مرة أواجه مشكلة فنيّة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل أتوجه إلى زميلي لحلِّها، ويطلب مني إعادة تشغيل النظام، اليوم تكرر نفس الموقف فأجبته " يا زلمة إنت ما عندك غير هالحل، إعادة تشغيل النظام"، فرّد علي بأن الحل الأول والأسهل لأي خلل فنيّ في الحاسوب هو إعادة تشغيل نظامه، وبعد أن أعدت تشغيل النظام وجدت أن المشكلة ما زالت في مكانها ولم تحل!! وبعد تشخيصه لحالة الجهاز، اكتشف أن الخلل متطور ومتعمق جداً وأن الجهاز لكثرة إعادة تشغيله دون إصلاحه أصبح بحاجة إلى "شطب" النظام الحالي، واستبداله بنظام جديد، وأنه بحاجة "سوفتوير" جديد للسيستم الخاص به!


تغيير جهاز الحاسوب بأكمله خيار مرفوض قلباً وقالباً،  فتعلقي به كبير وانتمائي له شديد  وتمسكي بعدم تغييره أو استبدال قطعه أقوى من تحديات من يحاول إبقاؤه على حاله بحجة "تكاليف إصلاحه" و "أمن وأمان" الشركة في ظل استمرارية تشغيله على حالته المتهالكة هذه، ثم أن كل  جزء من أجزاء هذا الجهاز له قصة وحكاية، وما زال في ريعان شبابه وقمة عطائه، ولا يحتاج إلا للقليل من العناية والاهتمام، قد تكون أول خطوة لإصلاحه هي استبدال نظام تشغيله الحالي بنظام عصري أكثر يتماشى مع العصر، بالتأكيد سأحتاج بعدها لإعادة تحميل برامج عديدة  عليها حتى يكتمل دوره، ويتمكن من إتمام عمله كما يجب، ويعود لعهده السابق.

هذا الوطن أعزائي، يتكون من الشعب العريق الأصيل، والأرض و خيراتها، والماء والسماء، هذا ما لا يمكن استبداله في وطننا، هذه هي المكونات الأساسية للوطن، نضيف عليها انتماءنا لترابه، ولاؤنا لديمومته، أخلاق أهله، هذه هي المكونات التي لا تحتاج لتغيير حتى، وكل ما دون ذلك ما هو إلا مجموعة أعطال فنيّة سببها استمرار تشغيل الوطن على نظام تشغيل بالٍ، نظام تشغيل أصبح من فساده يسبب خلل فني في أي جزء من الوطن يقترب منه! 


ما حدث أمس في اعتصام أهالي الأسرى وغيره من أحداث قريبة وبعيدة، سيبث دماء الحمية في عروق الحراك وعروق النخوة الأردنية والشعبية، ولكن لمدة زمنية لا تتجاوز زمن ضغط زر الـ"رِفرِش" على صفحة فيسبوك الرئيسية.. سنحاول من جديد إعادة تشغيل النظام، وفي قرارة أنفسنا نعلم تمام العلم أننا سنجد المشكلة مازالت قائمة في مكانها، كم مرة سنحاول إصلاح النظام ونحن نعلم أنه بحاجة "سوفتوير" جديد!!!

للتذكير .. اليوم هو اليوم الـ55 لإضراب الأسرى.. واليوم الأول في العد التنازلي من 10 قبل بدء الأسرى إضراب إيرلندي حتى الموت!!!!

إيناس مسلّم

25-06-2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.