الثلاثاء، 14 مايو، 2013

تعرف على بلدك!



في مغامرة سياحية من نوعها، سنُقلع اليوم في رحاب الوطن، لنطوف قصصه وحكاياته بين المحافظات والمدن الأردنية ونكتفي اليوم بعمان وعجلون، لنتابع أخبار "الأطياف" المختلفة فيه حسب تقسيمات النظام.

عمان، أقامت مجموعة من الشباب الأحرار اعتصاماً سلمياً لليوم السادس على التوالي استنكاراً لدخول الصهاينة المسجد الأقصى ونيتهم بالحج إليه يوم الخميس المقبل، شاركهم ممثلون من أحرار إربد ومجموعات أخرى .. وقد أثار الاعتصام فضول أثرياء العراق المقيمين في منطقة الرابية، كما أثار فضولهم تجول الأردنيون بين شباب الاعتصام ورجال الأمن في منطقتهم فتسلقوا الشبابيك والشرفات لمتابعة المشهد .. بالمناسبة لمن لا يعرف كيف يستنكر العدوان  والتدنيس الصهيوني للأقصى فهو يكون بالتواجد والرفض على الأرض لا بالبيانات والخطابات على المواقع الإلكترونية والإعلام.

على صعيد آخر تستعد التكتلات الحزبية لإحياء ذكرى النكبة .. بأسلوب أشد نكبة من الذكرى بحد ذاتها.
على صعيد ثالث، أهالي الأسرى الأردنيون المضربون في سجون الاحتلال  الصهيوني يعتصمون أمام السفارة التركية علّها تشكل واسطة "تمون" على النظام الأردني لتنظر في مطالبهم وتفكر باتخاذ أي إجراء من أجل الأسرى.

عجلون، اعتقال الناشط الحراكي صابر الرفاعي، مما يعيد أسلوب الاعتقالات السياسية إلى النهج القمعي المتبع من قبل النظام باتجاه الحراك والحراكيين، وتحرُك أحرار جرش باتجاه عجلون ردّاً على اعتقال الناشط .. مما يوصلك إلى نتيجة بديهية أن السياسة القمعية اتجاه الحراك تؤدي حتماً إلى تصعيده وتنشيطه.

إلى هنا تنتهي جولتنا السياحية الخاصة بالمحافظات، أما الآن فموعدنا مع نظرة عامة على الوضع في الأردن ونظامه الهاشمي.

حذر عبدالله الثاني من نفاذ رواتب موظفي الدولة.. يا ترى ما السبب! أين ذهبت رواتب الموظفين!! ثمناً لفساتين من دُفعت؟؟ وعلى أي طاولة قمار ضاعت؟؟؟ وأي رحلة سياحية أو يخت أو سيارة فارهة فريدة من نوعها في العالم اشترت!! مع العلم أن معظم الموظفين في القطاع العام أصلا مضربون احتجاجاً على الرواتب والحوافز المادية وغيره.

حين نفتح سيرة الرواتب والأموال العامة لا ننسى من الذكر أموال الضمان الاجتماعي، التي قرر النظام سرقتها بحجة استثمارها لإنعاش اقتصاد البلد.. أو حسابات المسؤولين في البلد لا فرق بين الاثنين، وفي ذات السياق نذكر الموظف البسيط الذي أفنى عمره في إطاعة أوامر مسؤوله ليحل يوم أخذه لاستراحته العظيمة فيجد أن تعب عمره قد ... تبخر!

على صعيد وطني عام آخر ... لوحت المحكمة الدستورية بورقة حل مجلس البرلمان السابع عشر بحجة عدم شرعية قانون الانتخاب بعد أن طالب النوّاب السكارى لاعبو القمار بطرد السفير الاسرائيلي رفضاً للاعتداء الصهيوني على الأقصى، من باب التذكير كان هناك حملات شعبية وحزبية من أكثر من ثلاثة أعوام تطالب بتغيير القانون لعدم شرعيته، وقاطعت الانتخابات، ولم تعترف بمجلس النواب الحالي أو السابق!! بالتالي بوركت جهود المحكمة الدستورية التي التفتت لمبادرتهم الآن!!!!!!!!!!!!!! 

على ذات الصعيد .. رفض عبدالله الثاني طرد السفير الاسرائيلي، ولكنه قبل طلب النائب يحيى السعود بإهدائه مسدس، عزيزي الشعب الأردني الكريم ، هذا هو مجلسك قراراته غير مُلزمة للحكومة، اعتراضاته مرفوضة من قبل النظام، طلباته التخريبية أوامر مطاعة من قبل رأس الدولة، ثم يأتي النظام ليقول لك .. إذا أردت المطالبة بالإصلاح طالب به من تحت القُبة!!!!!

ختاماً لجولتنا السياحية، تم إعلان براءة كافة المتورطين بقضية الكازينو، كما بالطبع سيتم تبرئة كافة المتورطين بقضايا الفساد الأخرى، الأردن دولة فقيرة اقتصادياً، شعبها مهمش لكن عزيز، أرضها صحراء لكن غنية بالخيرات من فوسفات وبوتاس و غاز وصخر زيتي و معادن كلها مخصخصة أو محظور علينا  استخدامها.. شعبها عزيز تاريخها عظيم حضارتها عريقة نظامها دنيء... زورونا تجدون ما يعكر صفوكم.


فقرة التسلية:

اكتشف من أين يبدأ حل المعادلة التالية:

(مجلس غير شرعي+ حكومة غير معترف بها)^ملكية غير دستورية × (شعب ÷ فئات وأطياف وأصول ومنابت) =  نظام فاسد

إيناس مسلّم
14/05/2013 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.