الخميس، 7 فبراير، 2013

في مثل هذا اليوم ..!


في مثل هذا اليوم من العام 1999 تنازل الأردنيون باسم الاستقرار الأمني للوطن و جددوا البيعة للهاشميين، ولكن هذه المرة تم اختيار أسوأهم ليؤدي القسم ملكاً.

في مثل هذا اليوم اخترنا أن يحكمنا من لا ينطق لسانه لغتنا، ومن نشأ على أرض غريبة غير أرضنا، ومن فور استلامه الحكم أمسك زمام أرزاقنا ليلعب بها، وراهن على قوتنا، فاستنفذ خيرات الوطن لتكون رصيد حسابه على طاولة قمار.

في مثل هذا اليوم تنازلنا طوعاً عن كرامتنا بأن قبلنا بحكم الأرعن علينا، وقبلنا بحكم من جعل دولة العدو حليفته وآمرته الناهية، ومن صنع من أصحابه ومعارفه حلف طبقي حاكم، يسرق وينهب بإذنه ورضاه، ومن تاجر بجيشنا العربي وبدركه وجعلهم سوق عمل للخليج!

في مثل هذا اليوم اخترنا أن يحكمنا من قاد الوطن إلى هلاك اقتصادي، وفرقة بين صفوف أبنائه، وصرّح لابن الوطن بضرب أخيه إذا ما اعترض، واحتجز ورمجَ من رفض، واعتقل من دافع عن شرف الوطن.

في مثل هذا اليوم دخل الأردن حقبة ظلام لم يكن مستعداً لها، وبدأ رحلة انتكاسات لا يملك النهوض منها، ولا خيار أمامه إلا المضي قدماً في دهاليز الخراب حتى يجد مخرجاً آمناً من متاهة الفساد التي يعيش فيها.

اليوم في مثل ذلك اليوم فقدنا آخر ما نملك، ألا وهو هيبة الدولة بأن سمحنا لدولة شقيقة بالاعتداء على ابن الوطن واعتقاله ورميه في زنازين سجونها دون أي خبر رسمي عنه، ودون أي تحرك رسمي من طرفنا، الآن وبعد مرور أربعة عشر عاماً على استلام عبدالله الثاني مقاليد الحكم، لا عزاء لنا ولا عزاء للوطن إلا أن هناك من لم تختم الشعارات البرّاقة أبصارهم ومازالوا يعرفون أن للحرية ثمن نؤمن بقدرتنا على دفعه حتى نحققها.

إيناس مسلّم
07-02-2013


هناك 4 تعليقات:

  1. الله يستر على من طلب الستر وما ظل غيرك يا ممعوطة الذنب تحكي بأمور وطن لا يشرفه أشكالك من الناعقين والمترزقين واصحاب الولاءات المشبوهة وشئتي أم ابيتي فنحن مع الاردن كأردنيين ونفتخر بقيادتنا ولم ولن نبيع كرامتنا وأجسادنا لمن يدفع الثمن واشكالك من الفاشلين يروحوا يبرروا فشلهم وعقدهم النفسية وانحلالهم الخلقي في الاماكن المخصصة لفئاتك من المهزوزين والراقصين

    ردحذف
  2. من ايا مزبله جايه ولانتي ومين اعطاكي الحق تحكي عندنا انغبري وله على البلاد اللي اجيتي منها وجودك لا يشرفنا

    ردحذف
  3. لعنة الله عليكي .. لعنة الله عليكي
    جايه تحكي باسم الاردنيين ليه!! ما انتم ما قدرتو تجمعو 10 الاف شلعوط!!
    اقلبي وجهch

    ردحذف
  4. اتركي السياسة فمثلكي لايصح مكانه الا بالنوادي الليليه وصالات العهر والعربيده ان كنتي تظنين ان لمدوناتك صدً فانتي فقدتي العقل والشرف معاً هذه الاردن بلد البطولات والرجال والهامات التي لاتنحني الا لله حتى مزابل تاريخناً لانقبل بمن هو على شاكلتك بها لانها انقى واطهر من اشكالك الرخيصه

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.