الاثنين، 14 يناير 2013

سيدنا دخل..!


البارحة قررت الشركة إرسالي لتمثيلها في مؤتمر اقتصادي برعاية الملك لإطلاق حملة "كلنا شركاء" لتشغيل 18 ألف أردني، رأفة من الله بي وصلتُ متأخرة ولم يسمح لي الحرس الشخصي بالدخول لأن "سيدنا دخل"، للأمانة الوطنية لأول مرة أسمع هذه العبارة، وقبل أن تأخذكم نواياكم الصافية بعيداً فإن عبارة سيدنا هي التي استغربتها لا كلمة دخل كما أحسبكم تظنون، فلم يسبق وأن سمعت أحدهم بشكل مباشر يناديه سيدنا ولم أظن أن هناك من يفعل!

هل يعلم يا ترى سيدهم الداخل بهروب الكردي من وجه العدالة، حيث أنه حتى الآن لم ينفذ أمر القضاء ويمثل أمامه، طبعا لا حاجة للتعليق نزاهة واستقلالية القضاء الذي أرسل المذكرة بعد  منح الكردي مدة زمنية كافية لتهريب  وتبييض وغسل ونشر وتنشيف وكي أمواله.

هل يعلم سيدهم الداخل، بأن في الزعتري مخيم سُرقت الأموال المخصصة لللاجئين المقيمين فيه، فنام أهله تحت المطر وفوق البلل، و تجمدت أيدي أطفاله من شدة البرودة حتى بات العلاج الوحيد أمام الأطباء قطع أطرافهم!

هل يعلم سيدهم بأن في الجنوب بدو لا منازل لديهم، اقتلعت الرياح خيامهم وبات في مهب الريح مقامهم، لا قوت لديهم، ولا ملابس ولا تعليم ولا تأمين صحي، وحتى بطاقة الأحوال الشخصية لم يسبق وأن سمعوا بها، لكن ربما سيحن عليهم أحد نوّاب المستقبل ويستضيفهم بخيمته الفاخرة ليخبرهم عن بطاقة الأحوال الشخصية و بطاقة الانتخابات طالما تم فتح الموضوع.

بخصوص الـ18 ألف وظيفة، زميلتي في المكتب سارعت بالاتصال للسؤال عن الأوراق الواجب إحضارها لتقديم طلب، فكان الرد باللامبالاة وعدم الاحترام الذي وصل حد الصراخ ثم عدم الرد على الهاتف، وأغلب الظن أن الـ18 ألف وظيفة بحاجة 18 ألف واسطة والله أعلم.

أما بخصوص تسمية الحملة بـ"كلنا شركاء"، هل هناك يا ترى هناك أي صلة بين اختيار اسم الحملة الاقتصادية والاكتشاف العظيم لأحد "عتاويت" اليسار الراديكالي بأن الملك يساري؟! وهل يا ترى الرفيق الملك ينوي تأميم شركة الفوسفات والبوتاس والاتصالات وغيرهم من ضمن حملته الاشتراكية، ربما حينها سيعيد بعض الوظائف لأصحابها الذين تم تسريحهم بعد الخصخصة، وربما حينها يستعيد الأردن بعض مقدراته المنهوبة، وربما حينها وحينها فقط ستعود للنظام المستهدف من قبل جماعة الإخوان بعض هيبته!

مازالت الانتخابات قائمة، ومازال خالد الناطور معتقل، و الأسعار من عالي لأعلى، ونوّاب المستقبل من سافل لأسفل، وحال البلد داحل من سيء لأسوأ، ولكن  لا ضير إذا ما وطننا دحل طالما..... سيدنا دخل!

إيناس مسلّم
14-01-2013


هناك 12 تعليقًا:

  1. السلام عليكم.....
    ايناس انا اطلعت على بغض من صفحتك.... وعلى ايش كاينه تنشري
    بدي أحكيلك اكم جمله.....
    1--لو الي ناشر هالحكي اردنيه بنحكي انها خايفه على مصلحة البلد.....
    بس انتي فلسطينيه........ يعني مش فارقه عندك اذا خربت البلد او بقيت على هذا الحال.....
    2--أنا عارف وانتي عارفه انو ما فيش فلسطيني بالاردن حابب الاردن ما تخربش...أغلب الفلسطينيه بدهم الاردن تخرب ........
    3--- المظاهرات الي انتي بتمشي فيها .. اذا بتلاحطي 99% من الي بالمظاهرات فلسطينيه........
    4-- اذا مش عاجبك حال الاردن ةبدك تصلحيه.... روحي غلى فلسطين وصلحي أوضاعها بدال ما اجدودك هربو من فلسطين وبتحكو على جدود الاردنيه......
    5-- فكرك ليش أغلب رجال الاعمال الي بالاردن فلسطينيه؟؟؟؟؟؟
    لأنهم باعو اراضيهم للاسرائيليه بالملايين واجو يستثمرو بالاردن...... وصارو يحكو اسرائيل اخذو اراضينا...... حكي فاضي..

    أنا اسمي أشرف الربابعه أردني من ظهر اردني أصلي اردني.... بحب كل اردني بالاردن.. وكل فلسطيني على أرض فلسطين.....
    ـنا من أكثر الناس الي حاقدين على اسرائيل ..... بس ما بخرب بلد تانيه لأنها بلدي مستعمره.......

    نقطه مهمه 95% من الشعب الاردني عاجبه حال الاردن.... وحال سيدنا أبو حسين..... بس الي مش عاجبنا .... رانيا .....

    ارجو أن تتقبلي وجهة نظري ... مع خالص اعتذاري اذا الموضوع في اساءه الك..
    وشكراً..
    أشرف الربابعه

    ردحذف
  2. ايناس البلجيكيه اخرسي لانه اكثر من هالكلمه ما رح ارد عليكي سكري ثمك ولا تخليناش ننبش وراكي لانه رح تنفضحي واحنا كاردنيين بنحب نستر على الناس زي ما سترنا عليكم لما فليتو من فلسطين وبعتوها واجيتو عنا فالافضل انو تسكرو ثمامكم يا فلسطينيه احسن ما تنكحشو وما تلاقو بلد يبزق عليكو غيرنا يا كلاب
    hussein.khtybh

    ردحذف
  3. سكوت سيسكو .... هو مواطن أمريكي بسيط من ذوي الدخل المحدود يقوم خلال هذه الايام مع مجموعة من اصدقائه بحث الشعب الامريكي على التبرع للدولة التي فاقت ديونها العامة 16 تريليون دولار حتى نهاية عام 2012م .... حيث تقدر مجموع تبرعات الامريكيين اليومية لصالح الدولة 4 مليارات دولار من كافة الولايات والمناطق...

    هذول بالزبط بقلدوا بالخراك الأردني .... اللي حرق نص الأردن عشان 3 دنانير على جرة الغاز ... يكفيكم عهر ونفاق وكذب والايحاءات المذكوره لا تفسر الا عاهر اوعاهره كما هو وارد ........

    ردحذف
  4. كل المعلقين وطنيين ما شاء الله وايناس بلجيكية؟ ولكم والله انكو ما بتستحوا البنت بتحكي عشان كل مواطن اردني البرد قتلنا وانتوا قاعدين بتتفلسفوا والله العظيم انها اشرف واجرأ منكم

    ردحذف
  5. يسلم ثمك يا جميلة يا رائعة. دعيهم يموتون في غيظهم، لأن قليلي الفهم قليلو حياء أيضا. أنت أروع وأسمى وأرشق من أن تردي على التفه اللي معلقين سلبا وعنصرية.

    ردحذف
  6. لا يضيرك ما يقولون... فإذا كنت بلجيكية فأنا طفيلي معك..وعسى أن يساعدنات أخوتنا "الوطنيين" في الحصول على فيزا لمغادرة الأردن لوطننا الجديد الذي اختاروه لنا!!
    قد لا اتفق معك في التفاصيل لكننا في الهم شرق !! تحياتي والاحترام لك ولكل من علق حتى أولئك الذي يبدولنا للوهلة الأولى أنهم أساؤا لك.. فهم لم يفعلوا..فقط اجتهدوا واختلفوا في اجتهادهم معك..
    مودتي للجميع

    ردحذف
  7. والله عيب الي تجادلوا فيه انا اردني من اصل فلسطيني واعتز بالاردن موطنا عزيزا على قلبي ولن انسى بلدي فلسطين صمام قلبي وقلوب الاردنين من مختلف الاطياف ولا ننسى تضحيات شهداء الجيش العربي الاردني في باب الواد واللطرون والقدس الشريق والاراضي الفلسطينيه على حد سواء من مختلف العشائر الاردنيه وبالنسبه لهجرة الفلسطينين فهم لم يهاجروا بعد ان باعوا اراضيهم بل هربا وللحفاظ على شرفهم واعراضهم ودمائهم وكذلك فان الاردنين والفلسطينين دمائهم واعراضهم اصبحت في بوتقه واحدة اتقو الله في هذا البلد الطيب وفي قيادته الهاشميه تحت رليه جلاله الملك المعظم عبد الله الثاني بن الحسين اطال الله في عمرة ويكفيكم مهاترات لا غنى عنها .....والله عيب ....انظروا ما حصل ويحصل في سوريا وهي ليست ببعيدة عنا....اليس من السذاجه بمكان ان ندخل في مهاترات ونحن نشاهد سفك دماء وهتك وقتل......ادعوا الله بان يحفظ هذا البلد ويبعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن والله يوفق ملك البلد جلالة الملك المعظم اللهم امين

    ردحذف
    الردود
    1. أشرف ربابعه19 يناير 2013 5:08 م

      انت كلامك درر

      حذف
  8. لو سمحتوا , انا اردنية و اصلي فلسطيني بس بفتخر كل الافتخار اني اردنية و قائدنا عبدالله الثاني الله يديموا فوق روسنا و يا ريت نخلص منك يا ايناس و من اشكالك اللي بس بدهم يخربوا البلد يا ريت انك تخرسي و انتي وحدة ما بتستحي ع دمك اظن انك لو رحتي ع بلد غير الاردن يا سبعاوية ما كان حلمتي بالجنسية انك تاخديها و تصيري زيّك زي ولاد البلد يا ريت انك تقدري هالاشي بس انتو يا سبعاوية هيك ناكرين للجميل و ما تحكي انك معك جنسية اردنية معناها انك متلك متلهم و بتقدري تغيري زي ما بدك بالبلد لآ يا سبعاوية يا معفنة كلنا عارفين هاد الاشي ولك يا معفنة اذا اصحاب البلد اللي هم اردنيين الاصل عاجبهم هيك و الاغلب كمان يا ريت انك تنطمي و تسكتي و ما بلوم الاردنيين لما يحقدوا عل فلسطينيين بسببك لانو معهم حق بس يا جماعة انا بحكيلكم انو لو سمحتوا لا تحكو انو كل الفلسطينيين متلها و بدهم يخربو البلد متل هال معفنة هاي بلعكس نحنا كمان خايفين على هال بلد و لا نقبل بغير ابو حسين دايم فوق روسنا انشاءالله و انشالله الله بخلصنا منك يا ايناس قريبا انتي و اشكالك المعفنة ! .

    ردحذف
    الردود
    1. شو صرفولك المكافأة على التعليق هذا ولا لسا؟ اذا لسا معناتها راحت عليكي نصيحة بطلي الحكي الفاضي تاعك و فكري بعقلك قبل ماتحكي حكي زي وجهك بدون طعمة.
      و انا زي زيك اصلي فلسطيني و عايش بالاردن, بس مش زيك اني ببيع حالي للتقرير ابو ال5 او ال10 ليرات لانه هيك اسعاركم مابتطلع عن هيك.

      إلى الامام ايناس و لا يهمك حكي الدجالين.
      معاذ قاسم

      حذف
  9. أشرف ربابعه..... اربد19 يناير 2013 5:15 م

    يا اخوان أنا كل الي قصدته في تعليقي السابق .....
    انه أنا ما بدي يصير بأي أردني سواء اردني الاصل او فلسطيني الأصل ... ان يصير فيه وبأهله متل السوريين هلأ.....
    اتخيلو طلعنا نتظاهر وونخرب البلد وصار الوضع متل سوريا... وين بدنا نروح .. رح بعملولنا مخيمات في صحراء السعوديه.... متل مخيم الزعتري وأوسخ..... العيشه الي احنا عايشينها هلأ كتير من الدول العربيه بيحسدونا عليها..... لا حدا يحكيلي متنا من البرد ومتنا من الجوع..... كل مواطن اردني عندو تلفونات وكمبيوترات وبشحن رصيد كتيير... هاي مش رفاهيه....
    أشرف الربابعه

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.