الخميس، 6 ديسمبر، 2012

لا تغضب


توضح الصورة المرفقة مع الرابط أدناه يخت طلب الملك عبدالله الثاني تصميمه بكلفة
3, 400, 000  يورو، طبعا المبلغ زهيد نسبة لحالة الرفاه الاقتصادي التي يمر بها الأردن ومقارنة بعجز الميزانية التي اتضح  أن سببه عدم استهلاك الشعب الأردني مشروبات كحولية وتبغ مصنع محليا بالقدر الكافي.

إن لم تملك ثمن بنطال جديد تستبدل به بنطالك المهترئ لكثرة مشاركاتك بالمسيرات واستخدامك الجينز للركض من قنابل الغاز المسيل المستخدمة من قبل الدرك أثناء الاعتصامات السلمية _تماما مثل حالتي قبل أسبوعين_ فلا تغضب.

وإن لم تملك ثمن سترة شتوية دافئة، تقيك برد الرياح الصحرواية في هذه الأجواء الحميمية ... فلا تغضب.

وإن لم تملك ثمن جرة غاز تشعل به صوبتك لأن الحكومة رفعت سعرالغاز ... فلا تغضب.

وإن لم تملك ثمن تعبئة سيارتك بالبنزين للذهاب إلى العمل لأن الحكومة أيضا رفعت أسعار المحروقات عامة لا فقط الغاز ... فلا تغضب

وإن لم تملك ثمن دفع فاتورة الكهرباء لأن الحكومة ذاتها رفعت الدعم عن الكهرباء.. فأرجوك عزيزي المواطن لا تغضب.

لا تغضب لأن النسور تضامناً مع المواطن الأردني وإحساساً منه بأحوالك المتدهورة، أبقى على أسعار الأعلاف والشعير كما هي، حتى تظل عزيزي المواطن خروفاً بامتياز لا يجيد إلا المعمعة بالإيجاب على قرارات الدولة بالرفع والصفع.

شكراً لوضع العلم الأردني على اليخت لنتأكد من ولاء وانتماء صاحبه للوطن، ولكن عزيزي النسور ... هل من الممكن أن تشرح لأحدهم الفرق في المعنى اللغوي بين كلمة عجز وفائض، فعلى ما يبدو أن أستاذ اللغة العربية نسي إعطاء ذلك الدرس!


إيناس مسلّم
6-12-2012


http://www.theyachtmarket.com/boatimages.aspxboatid=121430&inum=2&searchid&page#

هناك تعليق واحد:

  1. لا تغضب ...... لا تغضب يا سيدي مهما كانت صفتك .. والد أو صديق أو حبيب أو زوج .. لا تغضب إن رأيت في كلماتي شيء من الغزل ..... فهي تكتب ثورة .. والثورة أنثى ... وللثورة الأنثى جمال يجبرنا على الغزل ... فلا تغضب .... ربما لا أعرفها ولا تراني ... ربما لم ألتقيها يوما ولم تعرني أي اهتمام ... لكنني بحب الثورة مفتون .....

    إلى الأمام إيناس مسلم .....

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.