السبت، 24 نوفمبر، 2012

إني اخترتُك يا وطني


انتشر مؤخراً فيديو يظهر إحدى النشميات وهي ترقص بحماية الدرك أمام المسجد الحسيني في مسيرة ولاء وانتماء للنظام، وكانت أثناء الرقص تحمل علم الأردن وعليه صورة الملك عبدالله الثاني.

لتوضيح بعض المفاهيم الواردة أعلاه:

نشميات: جمع نشمية والنشمية هي المواطنة الأردنية الشجاعة وعلى ما يبدو الشجاعة باتت تكمن في الرقص أمام المساجد انتماءً لملك رفع الأسعار على شعبه ليغطي عجز ميزانية نظامه عن تحمل سرقاته هو ومن معه من فاسدين.

الدرك: هم رجال الأمن الذين تتراوح معاشاتهم حول الـ300 دينار التي بالكاد تكفي ثمناً لبعض حاجيات المنزل الأساسية والتي لا تضمن جرّة غاز، وهم نفسهم الذين يحمون البلطجية ويضربون شباب الحراك معهم ويقبضون 35 ديناراً في كل مرة يضربون بها مواطناً خرج وقد ضاقت به الدنيا من سرقة الدوله لقوته.

المسجد الحسيني: مسجد في وسط البلد يقوم الأحرار بالاعتصام والانطلاق بمسيرات انتماء للوطن ومعارضة لسياسيات تجويع الشعب الأردني وسياسيات النهب والفساد، وقد أصبح مؤخراً موقعاً لتجمع النشميات أمامه للرقص مع النشامى.

مسيرة ولاء: هي عندما يتجمع عدد من أصحاب العقول المحدودة الذين يفضلون استعباد النظام لهم وعبوديتهم له على التحرر من الفساد والفاسدين، والذين يفضلون تقديس رمز الفساد وشخصه على حساب الوطن.

علم الأردن وعليه صورة الملك عبدلله: صورة فنية توضح مدى تنفذ النظام في الأردن واعتباره الوطن إقطاعيته الخاصة.

قيس العمري: شاب عشريني لم يتم ذكره ضمن الشخصيات أعلاه، استشهد بعيار ناري خاطئ أثناء مشاركته في الاحتجاجات على رفع الأسعار.

حرائر الحراك اللواتي يخرجن مطالبة بحقوقهن جنباً إلى جنب مع أحرار الحراك دون خوف من أعيرة نارية، أو قنابل مسيلة للدموع، أو حجارة وعصي درك، أو اعتقالات، يخرجن فداءً للوطن وانتماءً وولاءً له، يتم نعتهن بأبشع الألفاظ والشتائم من عاهرات وغيره والتي  بالمناسبة لا تدل إلا على مدى عمق ثقافة ووعي الطرف الآخر من المعادلة، علا الصافي التي تقوم حاليا بدفع صحتها وحياتها ثمناً لحبها للوطن يتم شتمها، غيرها تم اتهامها بأقبح الاتهامات وأكثرها ظلماً لمحاولتها حماية وإفلات شاب خرج للتو من عملية جراحية و شارك في الحراك من قبضة رجال الأمن، أما التي ترقص وتتمايل حاملةً صورة سيدها على رأسها أمام المسجد وبين جمع من الرجال يطلق عليها النشمية.

لاعزيزتي النشمية، هلّا "هزيتي خصرك" أمام بيت والدة قيس علّها تفرح بأن النظام الذي ترقصين لأجله هو ذاته الذي اغتاله، علّها تتذكر أن ابنها دفع حياته ثمناً لتحرير وطن أن ترقصين فرحاً باستعماره.

بين الذين رقصوا على العلم الأردني وداسوه تدنيساً وإساءةً له ولأنفسهم والوطن، والذين خرّبوا الشوارع وكسروا ودمروا لتوجه تهمة التخريب والفوضى للحراك، هناك من يموت جوعاً، ومن يموت مرضاً، ومن يموت ضرباً، ومن يموت بعيارٍ ناري "خاطئ"، وهناك من ترقص على أوجاع هؤلاء جميعاً.

نحنُ اخترنا الوطن فوق كل اعتبار وشخص، فإذا أردت التعبير عن انتمائك لقائد الفساد فعبّر كما تشاء، ولكن بعيداً عمّن يعبر عن انتمائه للوطن الذي تعيش أنت وهو عليه، عبّر ببعض السلمية والحضارة .. وقليلاً من الوعي.

إيناس مسلّم
24-11-2012


هناك 7 تعليقات:

  1. موطنة مكلومة شريفة كريمة تحيتي لك
    لا يصدر قولك الا عن قلب محب للوطن وللشعب

    ردحذف
  2. للذكر مثل حظ الانثيين ..يعني ازا بعطو السحيج 20 دينار !!!! يعني هاي جاي ب 10...!!! يا بلاااش

    ردحذف
  3. Who The hell are you to Judge the people I think this is not right so shut up

    ردحذف
  4. اذا النشمية بترقص انتي شو دخلك روحي ارقصي بفلسطين
    انتي ما بيحقلك تتحدثي عن النشامى او تجيبي سيرتهم على لسانك
    على اساس انت من جبهة التحرير الفلسطينية وشو دخلك بالاردن روحي اسقطي النظام ببلدك
    فعلا اذا اكرمت اللئيم تمردا

    ردحذف
  5. ايناس مسلم هل تذكرين مقهى اللويبدة؟؟
    عندما دخلو مجموعة من الشباب وانتي كنتي في الداخل وتقومين بحركات وايحاءات مبتذلة ووسخة؟؟
    هل تنكرين انهم اخبرو مسؤول المقهى انهم لن يدخلوه الا بعد ان يقومو بطردك منه تي فيكيوهذا الذي حصل
    عار عليك بالاستهزاء وطعن الشريفات الأحرى ان تنظري اى نفسك وعلى درجة الدنائة والوساخة التي فيكي

    ردحذف
  6. هي الأنثى التي تنسج لقيثارة الثورة أوتارا نعزف عليها لحنا حزين ...... هي الأنثى التي تعانق الوطن فتملأ الغبار سمعتها ولا يزدها ذلك إلا ثباتا .... هي الأنثى التي علمتني معنى الحياة من جديد اسميها حـــــــــــريــــــــتي ....

    إلى الأمام إيناس مسلم ....

    ردحذف
  7. انوسه نسيتي حالك وانتي تهزي خصرك وتبوسي القرن اللي معك ولابسه فستان عاري وحامله علم جبهة تحرير فلسطين نسيتي روحتك على باريس وتنورتك لفوق الركبه ولا ليكون نسيتي صحابك وقوادينك من جبل اللويبده يا عاهرة الخراك

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.