الأربعاء، 21 نوفمبر، 2012

انفصام مواطن!



نحنُ  لم نعد مغيبين عن الوضع السياسي الأردني، و لا نجهل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الوطن،  ولا نجهل من لا ما سببها، ونعلم تمام العلم أنه ليس سعر النفط الذي يأتينا غالبا على شكل هبة من أكثر الدول مجاورة لنا، وليس عجز الميزانية الذي سببه الدعم الزائد للمواطن الأردني.

منذ عقود والدعابة الدارجة هي أن كل الحكومات تصرف على المواطنين إلا في الأردن يصرف المواطن على الحكومة، تلك كانت دعابة من باب التنفيس وتمرير تضخمات الأسعار المتتالية على نفسية المواطن دون تأزمها وإصابته بحالة انفصام بين واجبه كمواطن بدعم وطنه وعدم قيادته للفوضى المزعومة من قبل النظام وبلطجيته، و واجب وطنه عليه بعدم استغفاله ليصبح خروفاً لكل فاسد وسارق يستغل جيبه المثقوب ليضاعف برزقه البسيط المحدود حساباته اللامحدودة.

رفع الأسعار الأخير لم ولن يمر بسلام ولن ننتظر حتى رفع آخر، الشارع الأردني تحرك بأعداد لم تخرج من قبل، وعرف الآن أكثر من أي وقت مدى استغلال الطبقة الفاسدة له، وأنه حان وقت النهوض والوقوف في وجه الاستبداد، وأقل ما تم مجابهة هبة تشرين به هو الدرك، فالدركي صاحب السلطة والقدرة على القمع الأمني هو ابن وطن بالآخر، سيعود إلى منزله يوماً ما لا يملك ثمن جرة غاز بجيبه يبدلها لحجة تنتظر عودته بفارغ الصبر لتفرح قلبه بطبخة بسيطة تهون عليه غربته عنها في المعسكر، الدركي في الآخر إنسان مهما بلغت صرامة الأوامر الواجب عليه اتباعها سيدرك بالنهاية أنه يضرب إنساناً بسيطاً  خرج ليطالب بأبسط حقوقه الواجب على الدولة  أناسلالث أن تكفلها ألا وهي العيش الكريم، لم يخرج المواطن البسيط لإسقاط نظام، ولكن قمع النظام له حتم عليه أن يطالب بإسقاطه، لم يخرج ليهتف ضد عبدالله الثاني، ولك استفزاز عبدالله الثاني وعدم اكتراثه له ولما يحدث في الأردن و عدم احتمال الشعب رفع أسعار آخر أدى إلى المواطن البسيط ليهتف ضد عبدالله الثاني، بالتالي الرهان على استمرار دعم الأمن للنظام رهاناً خاسراً بكل المقاييس.

إن كان عبدالله الثاني هو صاحب قرار رفع الأسعار فتلك مصيبة، وإن كان لا علاقة له به فالمصيبة أعظم، أي ملك هذا الذي لا يملك سلطة صنع قرار لصالح الشعب في وطنه، أي ملك هذا الذي لا يمون لا رئيس وزرائه ليلغي رفع الأسعار أو يخفف الأزمة على الأردن، الملك هو رأس النظام بالتالي رأس منظومة الفساد، ويجب محاسبة مسؤول الرعية على تخليه عن مسؤولياته وعدم تحملها كما يجب، وإذا كان الملك متنازل عن مسؤولياته لرئيس حكومته ، فليعفِ نفسه من المسؤولية وليصلح الدستور كما يجب ويعدل ملكيته المطلقة لدستورية إذا أراد الحفاظ على لقبه والوطن والشعب.

يا عبدالله اسمع زين، يا بتصلح الحين الحين يا بتلحق زين العابدين، وأنت ونحن عارفين أنك كبير الفاسدين.

إيناس مسلم
21-11-2012





هناك 8 تعليقات:

  1. يعيش قلة من اشعب الاردني بوضع العبودية للقائد يذكرونني بذاك الشخص السادي وأأسف ل هذه الكلمة الذس يستمتع بتعذيب نفسه !! نحن شعب نملك قائد لا يستطيع أن يقود نفسه فهمو مخول بالقيادة من هناك!! من أول جد له حتى الان كانوا على ذاك الصراط يمشون !! عندما يكون تفكيرنا بسيط اتجاه اخوتنا في الدرك وأولاد عمومتنا..لكن بعض الدنانير عند انتهاء واجبه في ذاك اليوم وعلى الوضع الراهن يجعلوه ينسى ان من يهاجمه خرج الى شارع وطالب بحقك قبل حقه!! القائد الذي ينظر الى شعبه في ظل الوضع الراهن ولا يأتبه يجب عليه أن يستمع الى اشد من هذا الهتاف ..نحن لا نريد اسقاط نظام لكن نريه انه لا نخاف ولا تخاف ألسنتنا من قولها ..ولا يقطع تلك الرقبة من على أكتفنا الى الذي خلقها ...لكن هو من يحكم على نفسه اما تجعله هذه الكلمة تعيد حساباته أو يا يأتبه لها وتكون هي تلك الشعرة التي قصمة ضهر البعير بيننا وبينه..فاحذر سيدي شعبك يناضل ويُضرب..يُضرب ثم يثور ..يثور ليسقط..يسقط لانك انت السبب..

    ردحذف
  2. انتي كائن وقح ’ وصفتك بالكائن لأنك لاترتقي لرتبة انسان , لكن الغلط مش عليكي الغلط على أجهزة الأمن اللي ساكتين عليكي , اللي بده ينتقد ويبدي رأيه بكون بأدب وبتحضر مش بوقاحة وبمستوى هابط مثلك , انتي غير غيورة عالأردن وشعبه , انتي كائن سليط اللسان قليلة أدب وبتحاولي تشعلي الفتنة بالبلد وهذا طبعا بأحلامك يا جاهلة , نصيحة الك تتثقفي قبل ماتتجرأي وتكتبي عن غير وعي يا اقل ماتوصفي بأنك خائنة لوطنك والمفروض تتحاكمي بتهمة التأمر عالوطن والاخلال بلأمن وتنسحب منك الجنسية الأردنية.
    بس زي ماقلت الغلط على اللي ساكتين عنك.

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. ايناس مسلم هل تذكرين مقهى اللويبدة؟؟
    عندما دخلو مجموعة من الشباب وانتي كنتي في الداخل وتقومين بحركات وايحاءات مبتذلة ووسخة؟؟
    هل تنكرين انهم اخبرو مسؤول المقهى انهم لن يدخلوه الا بعد ان يقومو بطردك منه تي فيكيوهذا الذي حصل
    عار عليك بالاستهزاء وطعن الشريفات الأحرى ان تنظري اى نفسك وعلى درجة الدنائة والوساخة التي فيكي

    ردحذف
  5. مش مهم مين الفاسد ، ومش مهم ازا كان الملك او اوباما او عبد الحليم حافظ ، بدنا اصلاح فوري ..

    ردحذف
  6. ان تتكلم عن الفساد وتحدد من المفسد ذلك مميز --ولكن للاسف -فالعاهرات مميزات بالسفور-وبنات الليل مميزات بطرق لفت الانتباه-والكاسيات العاريات مميزات باظهار واغواء الاخرين====
    والكلب فقط من يقلب الصحن بعد الشرب منه

    ردحذف
  7. هل تعرفين الحشره ؟
    هل تريدين الشهره؟
    هل تحبين الكاميرات؟
    هل تحبين الاضواء ؟

    يا شاذه يا حقيره يا كلبة يا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الي استحو ماتو الحق ع الي ضابك يا بنت ..................
    راس مالك دينار
    روحي استري حالك بالاوول ليرحمك الله يا سوقيه

    مكيفه ع حاااااااااااالك اختفوووووووووووووووووووو ع هيك شكليات مع عاجبك الاردن والملك اقلبي وجهك من هوووووووووووون خلي .................... تضبك

    الله يلعن هيك شكليات وحقيرات سحقا لك يا قليله الاصل يا حشرررررررره

    الملك خط احمرررررررررررررر من يتعاده ندعس على رقبته شو ما كااااااان حتى لو اخوي
    انتي وحده سوقية تبحث ع الكاميرات

    ردحذف
  8. كس امل على ابوكي

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.