السبت، 13 أكتوبر 2012

جود من الموجود


يقول المثل عندما تتقطع سبل صنع وجبة دسمة ومحترمة  "جود من الموجود" .. وهذا تماما ً ما قام بتطبيقه رئيس الوزراء الجديد  في طبخته الوزارية  ففور تعيينه جاد من التشكيل الوزاري السابق وعينهم أنفسهم مع بعض التلاعب بالوزارات.. ولا لوم عليه فمن أين له بالبحث عن أسماء جديدة قبل انتهاء "دورته الوزارية" وهو نفسه  أصبح تجديده  مثل تبديل جرّة الغاز عملية استمرارية متجددة تتم كل شهر أو عدة أشهر حسب الاستهلاك حتى أنك لو كتبت على محرك البحث جوجل "التشكيل الوزاري الجديد" لأذهلتك النتائج وعدد الحكومات المتعاقبة من عامين وأقل.


رئيس الوزراء الذي بدأ البعض بالتصفيق لحسن اختياره قبل تعيينه رسميّاً حتى على اعتباره عضو برلمان شريف وأحد الذين امتنعوا عن تقديم الثقة لحكومة فايز الطراونة قام بكل ثقة باختيار 16 وزيراً من ذات الحكومة التي قام بالاعتراض عليها،  هل كان اعتراضك معالي الرئيس من البداية على الحكومة من باب تلميع النفس أمام الشعب للحملة الانتخابية المقبلة ولكنك حظيت بما هو أعظم فرأيت أن عليك الآن تلميع نفسك أمام النظام و ليحترق الشعب في جحيم إرادته المفترض أنك تمثلها! أم أنه كان من باب الاستعراض أمام الأعضاء النوّاب والنظام أنك صاحب رأي ومبدأ راسخ!  وطبعا  لا ننكر امتلاك النظام ديناميكية عالية وسرعة لا مثيل لها  عندما يريد فقط، فيقيل حكومة ويعين غيرها بأقل من 48 ساعة وذلك تجده فقط في الأردن الدولة الأقدر على التأقلم مع التغيرات البيئية المحيطة، والمتوقع من الشعب أن يستقبلها بفرح ٍ وسرور و يقدم لها الرضا التام ... ما فشرتوا!!



انتقال وزير الداخلية المسؤول الأول عن اعتقالات أحرار الحراك إلى وزارة العدل ... أي بمعنى آخر أعزائي في السجون طريقكم مسدود مسدود ..  وصدقاً لا يمكنني أن أجد تعييناً ألعن من هذا ولا أعلم أهي ضربة معلّم أم أنها "بتيجي مع الهـُبل دُبُل".. فمهما بلغ تفاؤل البعض بداية انتشار خبر تعيينه رئيسا ً للحكومة الجديدة إلا أن هذا التفاؤل تراجع أشواطاً عند اكتمال تشكيله الوزاري الباذخ وسواء أعجبنا النسور كشخص أم لم يعجبنا فكانت ومازالت وستبقى _حتى تتحقق_ قضيتنا بأنها ليست قضية أسماء وشخصيات بل قضية قوانين وسياسات.. و سواء كانت الإرادة الشعبية حكومة منتخبة أم حكومة برلمانية فهي الإرادة الوحيدة السامية التي يجب الأخذ بها واعتبارها مصدر السلطات الوحيد في الأردن .. وبحكمٍ شخصي أرى أن المعظم كان مصدر سعادته بتعيين عبدالله النسور هو تمكنه من إعلان رغبته بإسقاط عبدالله وشتمه وإسقاط كل سخطه  وكبته النفسي اليومي كمواطن أردني يصرف على حكومته أكثر مما يصرف عى عائلته عليه كرئيس وزراءء عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفي الشوارع وفي البيت والحارة دون أي خوف من ضربة سكين أزعر أو حكم من حيث لا يدري بتقويض النظام أو إطالة اللسان فرئيس الوزراء هو دائما كبش فداء النظام والعصا التي يضرب بها ليشفي الجرح حيث ضرب بإقالته نزولاً عند إرادة الشعب كما يحلو له أن يعتقد.


وعلى أية حال برغم الاختلاف حول من يحكم هذا البلد أهو الديوان أم النسوان أم السفارة فإن الأمر أصبح واضحاً أن أيّاً كان القائد هو يقود الوطن إلى الهلاك وربّان هذه السفينة  يتوجه بها  إلى الطوفان لا بعيدا ً عنه كما يجب، وأيّا ً كان عبدالله المقصود فطالما هناك أحرار في المعتقل سنبقى ننادي بإسقاطه هو ومن معه وسنبقى حتى تتمزق حناجرنا نطالب بتحرير الوطن من قبضة الفساد الحاكمة المتحكمة... ودمتم.

إيناس مسلّم
13-10-2012



هناك 7 تعليقات:

  1. سيناريو جديد من وفريق عمل من المعارضين لمدة ثلاث اشهر ليستطيع عبدالله من خلالهم وضع خطة جديدة ل "تبنيج" الشارع الأردني فقد كانوا "منا" واصبحوا دمى ..والنسور هو من سيقدم الدراسة الجدية لعبدالله حول الوضع الراهن وطريقة حله ووضع المعتقلين ومدى خطورتهم على النظام , لكن لو جاء النسور في وضع غير الوضع الراهن ال "زبالة" لكان خير من مَن كان قبله ومن الغباء ان يأتي الأن فهو وهي وانا وانتي يعرفون لما استخدمه الملك الان ليجعله "بوز دفع" فأنت ليس الا كبش فداء يا "حبيبي" ....

    ردحذف
  2. اردني للنخاع14 أكتوبر 2012 في 12:59 ص

    يا ملعون ابو الي خلفك صرتي يا شرموطه تحللي وتكتبي على هواكي من ايمتى صرتي تفهمي بالسياسية ولا حابة تفرجي حالك انك مثقفه تعالي جاي بدي اتناقش مع ابو ربك

    - الحكومة الجديده والوزارات وضعت بشكل انتقالي للمضي بعملية الاصلاح بتشكيل مجلس نيابي وفق القانون الجديد للإنتخابات وعلية بني هذا التشكل وكل من في التشكيل الوزاري مشهوداً له ومعروف ما هو وما قام به لخدمة ابناء البلد وبصراحة ردت فعل الشارع يا بقره كانت جيدة وانا اقصد بالشارع آراء الشعب الاردني وليس دعاة الفتن من امثالك وامثال الاخوان المتأسلمين او المعرضين العهره .
    - بالنسبة لأبطالك ابطال الخراك (الحراك) ما هو السبب الرئيسي لإعتقالهم ام لا تريدين الاعتراف بعهرهم وقذفهم وسبهم لجلالة الملك ومطالبتهم باسقاط النظام وغيرها من الافعال التي لم ولن يرضى عنها الشعب الاردني واذا انك بتحكي عن حالك صحفية اضن انو البيانات والوثائق التي اصدرها معظم ابناء العشائر الاردنية تبين لك بانهم مع السير خلف القيادة الهاشمية واستنكارهم لما قام به ابطالك من الخراك وهذا يدل على انهم نكره لا مجال لهم بيننا .
    - من انتي للمطالبة باسقاط النظام وعلى اي اساس اعرفي شو اصلك وانتي من وين لما تكوني اردنية وهويتك اردنية بجدارة بطالبي باسقاط النظام وعلى كلا بدي احكيلك ياها حلقة في اذنك فصفصوا هسا على كيفكم بس ثقي تماماً رح يثور الشعب الاردني على اشكالك وسيتم الدعس عليها والبزق بوجهها ولا يغرك دعم الاخوان الشراميط لك او المعارضة امثال الخائن مضر زهران وليث شبيلات وغيره ولكن خافي من الغضب الاردني

    ردحذف
  3. شو المسخرة هاي نجيب ملاك من السما يستلم رئيس وزراء

    ردحذف
  4. رجل عنده من الكفاءة والخبرة والشهادات ما يغطيكي
    وبتيجي وحده مبارح تعلمت كيف تمسك القلم تكتب عليه
    لما اول شهادة اخذها كان ابوكي عم بفكر يجيبك ولا لا
    والله عالم

    ردحذف
  5. سنبقى ننادي "...
    صيغة الجمع "...شكلك يا ست "..
    ما بتعرفي عربي منيح "...
    المقالة حلوة "..طالعة بتشبهك "..وبتعكس صورة وجهك "..
    بس ليش دخلتي الجمع بالموظوع "..
    إحكي بإسمك لوحدك "..
    بعدين شكلك بتنادي بوادي "...تنادي وتسمعي صوتك لوحدك "..
    إنتي بتدوري على واحد يشتمك "..بس راح أخليها بنفسك "...
    لإنه السب والشتم " للناس يلي بتفهم "..
    مثل ما إنتي بتعملي بالضبط "..
    ما بتسبي إلى الناس الراقية "..والكبيرة "..
    مثل سيدي عبدالله الثاني "..
    ولازم تعرفي "توتا توتا خلصوا الحراكيين "...
    للمزابل يا عمال الوطن "...

    ردحذف
  6. مقالة رائعة مشكورة عليها

    ردحذف
  7. قال رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام لا خير في امة لا توقر = تحترم كبيرها. انا كنت متعاطف مع هذه الكويتبة الركيكة بمقالاتها ذات الاخطاء اللغوية والاملائية الشنيعة حينما انطعنت ولكن بعد ان قرأت انها تقول وتكتب (حرية غصب عنك عبدالله) فانا والاغلبية الصامتة ال99% نرد عليك ونقول لعنة الله عليك وعلى والديك واعد لك عذابا اليما في الدنيا والاخرة. من انت حتى تتفوهي على رجل لم يسبك ولم ترينه. وانا من هنا اتحداك ووالديك وعشيرتك وكل من خلفك من مرتزقة قبيضة يسمون معارضة وحراك ان تستطيعوا مجتمعين ان تجيبولنا نحن الفقراء دولار واحد من الدول الشقيقة والصديقة او قطرة بنزين اذا صار للملك اي مكروه لا سمح الله بذلك.
    ياسر الراشد.

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.