الجمعة، 24 أغسطس 2012

النظام .. يسقط نفسه!


لو افترضنا أن رفض قانون الانتخابات من قبل الشعب كان لأسباب لا علاقة لها بإنجازاته السابقة من برلمانات ناجحة إلى نوّاب أنجح على مر الأعوام، وأن السبب هو عدم ملاءمة القانون للعصر الحالي وللطبيعة الجيوسياسية الديمغرافية السيسيولوجية الحضرية القروية العشائرية ...  للأردن وسكانه، ألا يكون حينها طرح منطقي من قبل السلطة التنفيذية والتشريعية ضرورة تغيير القانون بعد متابعة مهازل مجلس النوّاب الأخير من أحذية وأسلحة ومكسرات وألعاب ورسائل ورقية .... إلخ!


قبول القانون كما هو وإقامة انتخابات جديدة عليه ما هي إلا مصادقة من النظام على إفراز مجلس نوّاب جديد لا يختلف عن السابق ولا يقل عنه سوءً، مما يضع رأس النظام بخانة الاتهام بالفساد من باب المحافظة على الوضع تماما كما هو دون إصلاح، لا بل فعليّا عرقلة الإصلاح بتعمد وزرع المزيد من ألغام الفساد بطريقه والتعتيم بشتى الوسائل على قضايا الفساد والفاسدين وتخليصهم من العقاب، ألا يجعل هذا النظام الذي يخاف على نفسه من حرية الإعلام شريكاً بالجرم!


ما يقوم به النظام  من تغطية على سرقة البلد، وتشريع قوانين رقابة الهدف منها تكميم أفواه المطالبين بالحقوق الوطنية أكثر وأكثر واستخدام رئيس الوزراء كعصا للاستبداد وقمع الحريّات ما هو إلا سعي دؤوب  من النظام لفقدان شرعيته، و ما هو إلا تطبيق للمثل القائل جنت على نفسها براقش أو بالعاميّة "جاجة حفرت ... عراسها عفرت"!


هل حقّا ً هذا ما يسعى إليه النظام، تحدي الحراك الشعبي الأردني لتصعيد مطالبه حتى تنال من شرعيته وتصل إلى المطالبة الرسميّة بإسقاطه، أنا لأول مرة أعلن أنني مع النظام الأردني وأؤيده وأسانده في محاولته لإسقاط نفسه بنفسه وسأقدم له كل الدعم المتاح والمطلوب.


وأنقلها  لكم من صفحتي على فيسبوك إلى مدونتي ..

النظام طاح طاح .. عبدالله ما بده إصلاح


إيناس مسلّم
24-8-2012


هناك 7 تعليقات:

  1. حتى اسلوبك في الكتابة يا ايناس لا يرقى لأسلوب صحفي , يعني مين بدو يسقط النظام ؟ انتي؟ انتي فلسطينية وقاعدة معززة مكرمة انتي شو دخلك بالنواب؟ كل الناس تحكي الا انتو ضيف وحامل سيف

    ردحذف
  2. بصراحة ذكرتيني بأيام السبعينات كان مثلك كثير بتأمرو ع النظام انتي نسيتي انه في جيش ممكن يحط قنبلة بثمك ويفجرك وبالبساطير والدبابات يدعس عليكي؟استحي ع حالك واستحي ع شرفك يا قليلة الحيا , عبدالله طاح طاح ,محسسيتني الك ورثة بهالبلد , روحي ع فلسطين حرريها يا سبعاوية يا معفنة كم دونم بعتو لليهود وهربتو؟ فعلا انك عاهرة فاجرة ومجهولة نسب اقل ما يقال عنك اسألي امك الشاعرة نور التركماني انتي بنت اي شاعر !

    ردحذف
  3. مااروعك الله يحي اصلك يا ايناس ...

    ردحذف
  4. المحامي علي البرايسة24 أغسطس 2012 في 6:33 م

    سبحان الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الآن ايناس اصبحت فلسطينية ولا يحق لها نصيحة النظام ؟؟؟؟؟؟؟ منذ تسعين عاما والنظام يلعب على وتر اردني فلسطيني ولم يعترض احد ؟؟؟؟؟ المطالبة بالاصلاح لماذا تزعج اللصوص والفاسدين الذين لا يتجاوز عددهم 10 % في حين ان 90 % من الشعب الاردني يئن تحت خط الفقر . لا لانتخابات قبل اعادة الفوسفات وكل مقدرات الدولة الاردنية المسلوبة والمنهوبة . لا لانتخابات قبل تعديل المواد 34 و 35 و 36 من الدستور تعيد السلطة للشعب .

    ردحذف
  5. الدكش :
    عبدالله الثاني خلّف اثنيني .. هاشم الاهبل والبغل حسيني

    ردحذف
  6. ع اساس اللي بدو يجي بعد عبدالله احسن من عبدالله؟ وبعدين مين حكالك يا برايسة انه عددهم 10% ؟ يبدو انك جاهل واهبل وبغل سياسي كبير الاردن فيه 40% اردنيين , و60% متأردنين ولاجئين , وبتيجي هاي اللاجئة القذرة مجهولة النسب تتفلسف؟ تروح ع سوريا بلكي حطوها بمخيم اليرموك وشيكو عليها مثل الجاج والصيصان ,ما بحقلها تنتقد النظام كونها ضيفة عليها احترام البلد اللي فتحتلها الطريق وقبلت تضب شكالها , الله يرحم الملك حسين غلط لما فتح الباب للفلسطينية ييجو ع البلد والا كان مالنا ان شاء الله اسرائيل تحرقهم شو همنا احنا؟

    ردحذف
  7. المحامي علي البرايسة24 أغسطس 2012 في 11:56 م

    المحامي علي البرايسة
    الى غير معروف . اا حكيت عن نسبة الفاسدين اصحاب رؤوس الاموال 10 % و90 % من الاردنيين يعانون من الفقر وارتفاع كلفة المعيشة وليس عن نسبة عدد السكان مع انني مع المواطنة وحقوقها وضد التفرقة والطائفية حماية لوطننا .

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.