الأربعاء، 19 يونيو، 2013

كلنا معتقلون!



في خطاب الملك في تخريج الفوج العسكري لجامعة مؤتة أو ما تبقى من طلاب مؤتة بعد حوادث العنف والقتل، أكد الملك على استمرارية مسيرة الإصلاح القائمة بقيادته، تلا ذلك الخطاب اعتقال الناشط الحراكي هشام الحيصة الذي رفض إنكار وجود الحراك حتى يتم الإفراج عليه، بعد اعتقال هشام تم اعتقال الناشط باسم الروابدة.


هشام الحيصة تم اعتقاله وتوجيه تهمة له بيوم عطلة القضاء الرسمية، فاستنكر الحراك كيف يتم توجيه تهم من محكمة أمن الدولة في يوم عطلتها، فأطلقت المحكمة سراح هشام وأعادت اعتقاله في يوم دوام رسمي، على اعتبار أن الاعتراض كان على يوم توجيه التهمة لا على الاتهام بحد ذاته!

باسم الروابدة تم اعتقاله وهو يرافق عائلته في نزهة، حيث اعترض طريقه ما يقارب الخمسة عشر رجل أمن بلباس مدني وقاموا بسحبه من مركبته بوحشية وتركوا زوجته وأولاده بمنتصف الطريق، يا ترى كيف بعد أن شهد أطفاله هذا المشهد الأمني المتوحش، وبعد أن شهدوا رجال الأمن يعتدون ويعتقلون والدهم، كيف ستكون نظرتهم للأمن مستقبلاً، هل سيكبر ابن باسم وهو يقول له "بابا بدي أصير شرطي بس أكبر مشان أحمي الناس"! أم "بابا بدي أصير شرطي مشان أعتدي واضرب واعتقل الناس"! أم "بابا بدي أصير أي شي إلا شرطي مشان أضلني إنسان"!!!! 


هشام وباسم أبناء الحراك وسيبقون، الحراك عائلتهم وسينتصر لهم، وإن طال المطال في النهاية لا بد لليل أن ينجلي، ولا بد لشمس الحق أن تشرق على سماء الأردن وتقضي على كل فاسد ومستبد، الحراك باقٍ مهما اعتقلوا ومهما ضربوا ومهما لاحقوا وضايقوا وشهروا وأهانوا.


السؤال الحقيقي هو، بما أن المسيرة الإصلاحية تسير في طريقها، هل يا ترى اعتقال الحراكيين أحد بنود الخطة؟؟ وطالما أنها تسير في طريقها لماذا يتم توجيه تهم أمن الدولة للحراكيين لا للفاسدين الذين قاموا حقيقة ً بانتهاك أمن الدولة وتعريضه للخطر وتعريض وجود الأردن بأكمله كدولة للخطر حين قاموا بسرقة مقدراته ونهب خيراته وتخريب بنيته الاقتصادية! كيف تكون مسيرة الإصلاح قائمة والحراكيون  قابعون خلف القضبان والفاسدون يستجمون  في قصورهم ومصايفهم!!


في ظل الاستبداد والظلم والفساد، ليس هشام وباسم وحدهما المعتقلان، كلنا معتقلون!


إيناس مسلّم

19/06/13




هناك 6 تعليقات:

  1. ايناس مسلم .........
    عقبالك يارب هيك واحنا شايفينك محبوسة ..
    والله لنكيف .

    ردحذف


  2. فقط في الأردن :

    يطلق على الخائن ناشط سياسي
    يطلق على صاحب الاسبقيات مضطهد
    يطلق على الممول اصلاحي
    يطلق على الحاقد اسلامي

    فقط في الاردن :
    الشتم ديمقراطية
    الانتماء بلطجية
    الموضوعية تخلف


    فقط في الاردن :
    الحاقد سياسي
    والموالي متخلف

    فقط في الاردن :
    رجل الامن ليست له حقوق
    بل عليه واجبات

    فقط في رالاردن :
    سياسة الامن الناعم
    غظاء لكل خائن وعميل .....


    فمشان هيك هاد الي كان لازم يصير من زمان لاشكالكو المعفنة ..

    ردحذف
  3. تفووو عالرحم اللي حملك لانه قذر لا يحمل الا القذاره

    ردحذف
  4. يلعن الي خلفك ما انتي شرموطة 24 ساعة تتمصمصي الملك اشرف انو يجي اسمو ع لسانك

    ردحذف
  5. بتعرفي ما بدي اغلط فيكي لانو لساني اشرف من اجيب اسمك عليه بس الي جاي على بالي احكية انو انتي شو دخل اهلك يا سبعاويه يا مبندقة احنا اردنية في بعض شو دخل امك لو انك شاطرة وبدك اصلاح اصلحي حالك وبلدك ..!!!!!!! ثواني مو اهلك وانتي بعتم ارضكم لليهود وجيتي مشرده على الاردن ..؟؟؟ هيه لا تفكري الاردنية خون زيك فصي بعيد عن هون ديس اوتك

    ردحذف
  6. بتعرفي عندي نارت سليم رجل احسن منك والله ما بتسوي كندرته اقلها لما ينزل شي بصفحتة بخليها مفتوحه للجميع يعلقوا كان حقره مثلك او بلطجية على قولتك بس انتي شو متمرقه تري الاضواء باعين السفهاء خليهم يطبطبوا على طيزك سلام يا قحبة

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.